فاعلية تعليم ريادة الأعمال في تعزيز الاتجاهات نحو ريادة الأعمال لدى طلاب الجامعات في المملکة العربية السعودية

نوع المستند : تجاریة کل ما یتعلق بالعلوم التجاریة

المؤلف

العلوم الادارية والانسانية ، الکلية التطبيقية جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية الرياض - السعودية

المستخلص

تبني هذه الدراسة نموذجًا يهدف إلى التحقيق في تأثير برامج تعليم ريادة الأعمال على مواقف ونوايا ريادة الأعمال بين طلاب الدبلوم في عدد من الجامعات السعودية.
الطلاب في المملکة العربية السعودية بناءً على مبادئ نظرية السلوک المخطط، تم توزيع استبيان ذاتي الإدارة على مجموعتين من المشارکون الذين يدرسون دورات ريادة الأعمال کجزء من شهاداتهم والمشارکين الذين لا يدرسون أي مواد او کورسات حول ريادة الأعمال کجزء من برنامجهم الدراسي.
في بداية الفصل الدراسي وفي نهاية الفصل الدراسي. تم جمع البيانات على مرحلتين، في بداية الفصل الدراسي (تمهيدي / t1) وفي نهاية الفصل الدراسي (بعد الاختبار / t2). أظهرت نتائج هذه الدراسة أن الرغبة في العمل الحر کانت مرتبطة بشکل إيجابي ومعنوي بالمواقف تجاه العمل الحر والمعايير الذاتية والتحکم السلوکي الملحوظ. إنه يوفر رؤى مفيدة حول وضع تعليم ريادة الأعمال، وسيساعد المخططين في الجامعات والحکومات على معالجة بطالة الشباب من خلال خلق وعي أکبر لريادة الأعمال ، وبالتالي ، الوظائف من خلال أنشطة ريادة الأعمال

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية