مجلة البحوث التجارية مجلة علمية متخصصة، تعنى بنشر الأبحاث النظرية والدراسات التطبيقية ذات المدلول العلمي والمستوى الأکاديمي الراقي في علوم المحاسبة وإدارة الأعمال والاقتصاد والإحصاء والرياضة والتأمين، وتقبل للنشر فيها الأبحاث والدراسات والمقالات المکتوبة باللغات العربية والأجنبية، وتعمل علي نشر البحوث العلمية المبتکرة التي تخدم المجتمع، المساهمة في دعم خطط التنمية من خلال المعلومات والنتائج التي تقدمها البحوث العلمية المنشورة بالمجلة، دعم خطة الجامعة في تنمية البيئة المحيطة.
تنشر المجلة تبعا لسياسة الوصول الحر، وهو ما يعني أن المجلة تسمح بإتاحة وتحميل واستخدام محتواها ومشارکته مع الأخرين بلا قيود، وجميع المقالات متاحه مجانا وبشکل فوري عند صدورها، والمؤلفين والقراء لا يتحملون أي نفقات مقابل الإطلاع على محتوى المجلة. المجلة تنشر محتوياتها وفقًا للترخيص المفتوح Creative commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License (CC-BY-NC) وهو يسمح بالإتاحة المجانية الفورية للمحتوي، ويسمح لأي قارئ بالقراءة والتحميل والنسخ والطبع والتوزيع.
حقوق النشر:
تسمح المجلة للمؤلف (المؤلفين) بالاحتفاظ بحقوق النشر والاحتفاظ بحقوق النشر دون أي قيود.
سياسة الأقتباس:
المجلة لديها سياسة صارمة ضد الاقتباس. يتم فحص جميع المقالات المقدمة باستخدام برنامج إلكتروني للتحقق من نسبة الاقتباس. يتم رفض المقالات المقدمة ذات نسبة الاقتباس غير المقبولة من قبل المجلة.