ملخص البحث: يهدف هذا البحث إلي دراسة العلاقة بين مصداقية العلامة التجارية والالتزام المستمر للعميل، وذلک بالتطبيق على عملاء أجهزة الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية. وتم تصميم نموذج مقترح للدراسة لکي يستخدم کدليل لاختبار العلاقة بين مصداقية العلامة التجارية والالتزام المستمر للعميل. کما تم تصميم قائمة الاستقصاء المعبأة بمعرفة المستقصى منه، وتم توجيهها إلى عملاء أجهزة الهاتف المحمول من سکان محافظة الدقهلية عن طريق المقابلة الشخصية. ولتحليل البيانات الأولية للبحث، تم استخدام البرنامج الإحصائي SPSS لإدخال البيانات الأولية. وقد بلغ حجم العينة المختارة 384 مفردة، في حين أن عدد الاستمارات الصحيحة التي تم إدخالها للبرنامج بلغ 323 بنسبة تقدر بحوالي 84.11 % من إجمالي حجم العينة. وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي وجود ارتباط معنوي إيجابي بين مصداقية العلامة التجارية والالتزام المستمر للعميل. کما أوضحت وجود تأثير معنوي إيجابي لمصداقية العلامة التجارية على الالتزام المستمر للعميل.
حسن, عبد العزيز علي, القصبي, منى محمد, & بدر, فاطمة الزهراء إبراهيم. (2016). العلاقة بين مصداقية العلامة التجارية والالتزام المستمر للعميل بالتطبيق على عملاء أجهزة الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية. مجلة البحوث التجارية, 38(2), 305-346. doi: 10.21608/zcom.2016.130329
MLA
عبد العزيز علي حسن; منى محمد القصبي; فاطمة الزهراء إبراهيم بدر. "العلاقة بين مصداقية العلامة التجارية والالتزام المستمر للعميل بالتطبيق على عملاء أجهزة الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية". مجلة البحوث التجارية, 38, 2, 2016, 305-346. doi: 10.21608/zcom.2016.130329
HARVARD
حسن, عبد العزيز علي, القصبي, منى محمد, بدر, فاطمة الزهراء إبراهيم. (2016). 'العلاقة بين مصداقية العلامة التجارية والالتزام المستمر للعميل بالتطبيق على عملاء أجهزة الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية', مجلة البحوث التجارية, 38(2), pp. 305-346. doi: 10.21608/zcom.2016.130329
VANCOUVER
حسن, عبد العزيز علي, القصبي, منى محمد, بدر, فاطمة الزهراء إبراهيم. العلاقة بين مصداقية العلامة التجارية والالتزام المستمر للعميل بالتطبيق على عملاء أجهزة الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية. مجلة البحوث التجارية, 2016; 38(2): 305-346. doi: 10.21608/zcom.2016.130329