توسيط ثقة العميل في العلاقة بين إدارة خبرات العملاء وإعادة الشراء "دراسة تطبيقية على عملاء خدمات الإيداع في البنوک التجارية بجمهورية مصر العربية

نوع المستند : تجاریة کل ما یتعلق بالعلوم التجاریة

المؤلفون

قسم الإدارة، کلية التجارة ، جامعة المنصورة، مصر

المستخلص

ملخص
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على علاقة إدارة خبرات العملاء بإعادة الشراء وذلک من خلال توسيط ثقة العميل وذلک بالتطبيق على عملاء خدمات الإيداع في البنوک التجارية بجمهورية مصر العربية ، وتوصلت الدراسة إلى وجود ارتباط ايجابي معنوى بين إدارة خبرات العملاء و الثقة و إعادة الشراء , کما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد خبرة العميل ( الخبرة الحسية – الخبرة العاطفية – الخبرة الإدراکية – الخبرة السلوکية – خبرة الارتباط ) على ثقة العميل في البنک , ووجود تأثير إيجابي لثقة العميل في البنک على إعادة التعامل  مع هذا البنک , کما أشارت النتائج إلى وجود تأثير إيجابي لکلا من ( الخبرة العاطفية – الخبرة الادراکية – الخبرة السلوکية – خبرة الارتباط ) مع  متغير إعادة الشراء , في حين لم تثبت معنوية تأثير الخبرة الحسية للعميل على إعادة التعامل مع البنک .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية