في دراسة اختبارية أجراها الباحث تناول تأثير إدارة الأرباح المحاسبية والحقيقية على الملاءمة القيمية للمعلومات المحاسبية حيث أن مجتمع الدراسة الحالية في الشركات المساهمة المقيدة ببورصة الأوراق المالية المصرية خلال الفترة من عام 2017 حتى عام 2022م وسوف يعتمد الباحث على اختيار عينة عشوائية من تلك الشركات المسجلة، ويبلغ عددها 95 شركة من الشركات المسجلة بسوق الأوراق المالية المصرية و اعتمد الباحث للحصول على كافة البيانات اللازمة لإتمام الدراسة المالية على موقع مباشر للبورصة المصرية www.mubasher وذلك للحصول على القوائم المالية لشركات العينة وذلك للوصول إلى الهدف من البحث وهو إختبار أثر إدارة الأرباح المحاسبية والحقيقية على ملاءمة المعلومات المحاسبية وذلك بالتطبيق على عينة من الشركات المدرجة فى سوق الأوراق المالية المصرية وقد تم اختبار تلك العلاقة من خلال نموذج الانحدار المتعدد ويحاول الباحث تحليل وتفسير النتائج التى تم التوصل اليها بشان العلاقة بين المتغيرات لشركات عينة الدراسة من خلال فرضية الدراسة. كلمات مفتاحية: إدارة الأرباح المحاسبية، إدارة الأرباح الحقيقية، الملاءمة القيمية للمعلومات المحاسبية.
الصادق محمد إسماعيل, أحمد, سمعان, أحمد محمد شاكر, & الدسوقي, فاطمة محمود إبراهيم. (2025). تأثير إدارة الأرباح المحاسبية والحقيقية على الملاءمة القيمية للمعلومات المحاسبية " دراسة إمبريقية ". مجلة البحوث التجارية, 47(2), 135-171. doi: 10.21608/zcom.2025.335903.1401
MLA
أحمد الصادق محمد إسماعيل; أحمد محمد شاكر سمعان; فاطمة محمود إبراهيم الدسوقي. "تأثير إدارة الأرباح المحاسبية والحقيقية على الملاءمة القيمية للمعلومات المحاسبية " دراسة إمبريقية "", مجلة البحوث التجارية, 47, 2, 2025, 135-171. doi: 10.21608/zcom.2025.335903.1401
HARVARD
الصادق محمد إسماعيل, أحمد, سمعان, أحمد محمد شاكر, الدسوقي, فاطمة محمود إبراهيم. (2025). 'تأثير إدارة الأرباح المحاسبية والحقيقية على الملاءمة القيمية للمعلومات المحاسبية " دراسة إمبريقية "', مجلة البحوث التجارية, 47(2), pp. 135-171. doi: 10.21608/zcom.2025.335903.1401
VANCOUVER
الصادق محمد إسماعيل, أحمد, سمعان, أحمد محمد شاكر, الدسوقي, فاطمة محمود إبراهيم. تأثير إدارة الأرباح المحاسبية والحقيقية على الملاءمة القيمية للمعلومات المحاسبية " دراسة إمبريقية ". مجلة البحوث التجارية, 2025; 47(2): 135-171. doi: 10.21608/zcom.2025.335903.1401