تأثير ديناميكية الجينات التنظيمية على أتمتة التسويق بالتطبيق على العاملين بمصانع الملابس الجاهزة في المنطقة الحرة بمحافظة بورسعيد

نوع المستند : تجاریة کل ما یتعلق بالعلوم التجاریة

المؤلف

معهد راية العالي للإدارة والتجارة الخارجية

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى اختبار تأثير ديناميكية الجينات التنظيمية على أتمتة التسويق بالتطبيق على العاملين بمصانع الملابس الجاهزة في المنطقة الحرة بمحافظة بورسعيد ، وقد تم اجراء الدراسة على عينة عشوائية طبقية تم سحبها من خلال عينة المجموعات العشوائية والمكونة من (377) مفردة من العاملين بمصانع الملابس الجاهزة في المنطقة الحرة بمحافظة بورسعيد ، وقد استخدمت الأساليب الإحصائية المناسبة لطبيعة البيانات واختبارات الفروض من خلال البرنامج الإحصائي (SPSS V26)مثل الانحدار المتعدد ، وتحليل الارتباط وتحليل التبيان ( (ANOVAوقياس صدق وثبات صحة النتائج باستخدام اختبار ألفا ، ويمكن تلخيص اهم النتائج فيما يلي : وجود تأثير للمتغير المستقل "ديناميكية الجينات التنظيمية "على المتغير التابع " أتمتة التسويق " و كذلك وجود تأثير لبعدي ديناميكية الجينات التنظيمية ( كروموسوم شخصية المنظمة - كروموسوم ثقافة تميز الجينات التنظيمية )على بعدي أتمتة التسويق ( تقنيات عمليات التسويق – رضا العملاء الإلكتروني ) بمجتمع الدراسة ، وذلك عند اختبار النموذج المقترح، واختتمت الدراسة بمناقشة النتائج ودلالاتها ، وتوصيات الدراسة والدراسات المستقبلية المنبثقة منها ،والتي تساهم في تطوير منظومة تسويق الملابس الجاهزة الكترونياً.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية