هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع عمليات إدارة المعرفة في جامعه فاروس من وجهة نظر القيادات الأكاديمية لتكوين كادر أكاديمي ليصبح من قيادات الجامعة من خلال رصد واقع تطبيق العمليات المختلفة لإدارة المعرفة التي من عناصرها: ( تخطيط المعرفة، تنظيم المعرفة، توليد وإكتساب المعرفة، إسترجاع ومتابعة المعرفة والرقابة عليها )، كما هدفت إلى التعرف علي واقع تطبيق إدارة المعرفة وتقديم مقترحات تُسهم في التطبيق لجامعة فاروس في تكوين القيادات الأكاديمية، وأفضل الوسائل لتكوين القيادات الاكاديمية من خلال تفعيل منظومة إدارة المعرفة، وقد تعرفت هذه الدراسة على أهم المعوقات التي تواجه تطبيق إدارة المعرفة في جامعة فاروس، وقد تم وضع مجموعة من الأسئلة والفرضيات التي عالجت مشكلة الدراسة بأبعادها المختلفة، وفي ضوء إثبات فرضيات الدراسة تم الحصول على نتائج هذه الدراسة، وتم إختبار الفروض الإحصائية وتقديم مجموعة من التوصيات التي تعزز إستخدامات إدارة المعرفة بعناصرها المختلفة في تكوين القيادات الأكاديمية بجامعة فاروس.
الكلمات المفتاحية:
إدارة المعرفة، المعرفة الضمنية والصريحة، أساليب ونماذج نقل المعرفة.
محمد احمد, رشدي محمد احمد. (2023). دور تطبيق إدارة المعرفة في تكوين القيادات الأكاديمية بجامعة فاروس. مجلة البحوث التجارية, 45(1), 425-457. doi: 10.21608/zcom.2022.165387.1174
MLA
رشدي محمد احمد محمد احمد. "دور تطبيق إدارة المعرفة في تكوين القيادات الأكاديمية بجامعة فاروس". مجلة البحوث التجارية, 45, 1, 2023, 425-457. doi: 10.21608/zcom.2022.165387.1174
HARVARD
محمد احمد, رشدي محمد احمد. (2023). 'دور تطبيق إدارة المعرفة في تكوين القيادات الأكاديمية بجامعة فاروس', مجلة البحوث التجارية, 45(1), pp. 425-457. doi: 10.21608/zcom.2022.165387.1174
VANCOUVER
محمد احمد, رشدي محمد احمد. دور تطبيق إدارة المعرفة في تكوين القيادات الأكاديمية بجامعة فاروس. مجلة البحوث التجارية, 2023; 45(1): 425-457. doi: 10.21608/zcom.2022.165387.1174