هدفت الدراسة إلى قياس مستويات الرضا الوظيفي لدى معلمي المرحلة الابتدائية، وتنتمي إلى الدراسات الوصفية التحليلية، وطبقت على عينة مکونة (186) معلمًا، واعتمدت على الاستبانة کأداة رئيسية لجمع البيانات, ولقد أظهرت النتائج النهائية للدراسة فيما يرتبط بأشکال الرضا لدى المعلمين أن هناک خمسة أشکال، تأکد أن الرضا عن الإدارة المدرسية لدى المعلمين حقق الترتيب الأول من حيث الأهمية، يليه في الترتيب الثاني من حيث الأهمية البعد المرتبط بالرضا عن العلاقات الشخصية لدى المعلمين تأکد أن الرضا عن تحقيق المهنة للذات حقق الترتيب الثالث من حيث الأهمية وبالنظر إلى الرضا عن طبيعة العمل نجد أنها حققت الترتيب الرابع من حيث الأهمية وبشأن الرضا عن الجوانب المادية لدى المعلمين نجد أنه حقق الترتيب الخامس والأخير وبناءً على هذه النتائج فإن الباحث يرفض نص الفرضية الثانية والتي تدعي بأن محور تحقيق الذات هو الأکثر رضاً لدى مجتمع الدراسة , لذا يجب علينا والاهتمام بالعلاقات الشخصية و الاهتمام ومعالجة الجوانب المادية. الکلمات المفتاحية الرضا الوظيفي- الملم- المرحلة الابتدائية
القحطاني, مسعود احمد محمد القحطاني. (2022). قياس مستوى الرضا الوظيفي لدى معلمي المرحلة الابتدائية. مجلة البحوث التجارية, 44(3), 336-374. doi: 10.21608/zcom.2022.133361.1138
MLA
مسعود احمد محمد القحطاني القحطاني. "قياس مستوى الرضا الوظيفي لدى معلمي المرحلة الابتدائية", مجلة البحوث التجارية, 44, 3, 2022, 336-374. doi: 10.21608/zcom.2022.133361.1138
HARVARD
القحطاني, مسعود احمد محمد القحطاني. (2022). 'قياس مستوى الرضا الوظيفي لدى معلمي المرحلة الابتدائية', مجلة البحوث التجارية, 44(3), pp. 336-374. doi: 10.21608/zcom.2022.133361.1138
VANCOUVER
القحطاني, مسعود احمد محمد القحطاني. قياس مستوى الرضا الوظيفي لدى معلمي المرحلة الابتدائية. مجلة البحوث التجارية, 2022; 44(3): 336-374. doi: 10.21608/zcom.2022.133361.1138