مستخلص البحث : کثيرًا ما تستخدم العلامات التجارية منصات التواصل الاجتماعي للوصول إلى عملاء جدد والتواصل مع العملاء الحاليين ؛ ومع ذلک ، لا تزال دوافع مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي لمتابعة هذه الصفحات والتفاعل مع محتواها غير واضحة تماما . ترکز هذه الدراسة على الدوافع التي تحفز العملاء على "متابعة" صفحات العلامات التجارية على منصات التواصل الاجتماعي - تحديداً الفيسبوک . وتهدف هذه الدراسة إلى معرفة ما إذا کانت ميول المتسوقين عبر الإنترنت إلى " متابعة " الصفحات الخاصة بالعلامات التجارية على الفيسبوک تنشأ في الأساس من دوافعهم العاطفية أو المعرفية . وعليه تقترح هذه الدراسة نموذجًا يعتمد على الدوافع المعرفية والعاطفية وعلى الإطار النظري للاستخدامات والإشباعات. وتم إجراء استقصاء عبر الإنترنت بين طلاب الجامعات الذين سبق لهم التسوق عبر الإنترنت والبالغ عددهم 198 طالباً وطالبة . وأظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة إيجابية بين الدوافع المعرفية و " متابعة " صفحات العلامات التجارية على الفيسبوک .
أبوالجدايل, محمد حاتم صلاح. (2021). "الدوافع المعرفية والعاطفية لمتابعة المتسوقين عبر الانترنت لصفحات العلامات التجارية على منصات التواصل الاجتماعي". مجلة البحوث التجارية, 43(2), 335-361. doi: 10.21608/zcom.2021.67771.1020
MLA
محمد حاتم صلاح أبوالجدايل. ""الدوافع المعرفية والعاطفية لمتابعة المتسوقين عبر الانترنت لصفحات العلامات التجارية على منصات التواصل الاجتماعي"". مجلة البحوث التجارية, 43, 2, 2021, 335-361. doi: 10.21608/zcom.2021.67771.1020
HARVARD
أبوالجدايل, محمد حاتم صلاح. (2021). '"الدوافع المعرفية والعاطفية لمتابعة المتسوقين عبر الانترنت لصفحات العلامات التجارية على منصات التواصل الاجتماعي"', مجلة البحوث التجارية, 43(2), pp. 335-361. doi: 10.21608/zcom.2021.67771.1020
VANCOUVER
أبوالجدايل, محمد حاتم صلاح. "الدوافع المعرفية والعاطفية لمتابعة المتسوقين عبر الانترنت لصفحات العلامات التجارية على منصات التواصل الاجتماعي". مجلة البحوث التجارية, 2021; 43(2): 335-361. doi: 10.21608/zcom.2021.67771.1020