أثر التسويق عبر قادة الرأي بدور المرشح علي اختيار الناخبين لمرشحي مجلس الشعب "دراسة تطبيقية علي طلاب جامعة المنصورة"

نوع المستند : تجاریة کل ما یتعلق بالعلوم التجاریة

المؤلفون

قسم الإدارة، کلية التجارة ، جامعة المنصورة ، مصر

المستخلص

ملخص البحث :
        يسعي البحث لتحديد أثر التسويق عبر قادة الرأي بدور المرشح وأبعاده (تصميم الرسالة المؤثرة ، التوجه بالعملاء ، الإبداع في المنتج ، الاتصالات الفعالة ، السياق الاجتماعي الملائم، استهداف قادة الرأي ) علي اختيار الناخبين لمرشحي مجلس الشعب. وقد وضع البحث تساؤلات ثلاثة ، کما تم صياغة ثلاثة فروض رئيسية لاختيار العلاقة بين متغيرات الدراسة . واستخدام البحث قائمة استقصاء کأداة لجمع البيانات من عينة عشوائية اعتراضية منتظمة طلاب جامعة المنصورة . وتکونت العينة من 382 مفردة والتي تمثل 0.471% من حجم المجتمع عند مستوي ثقة 95% وفي حدود خطأ معياري +5% . وقد أوضحت نتائج البحث وجود ارتباط معنوي بين أبعاد التسويق عبر قادة الرأي بدور المرشح وبين اختيار الناخبين لمرشحي مجلس الشعب . ووجود تأثير معنوي إيجابي للتسويق عبر قادة الرأي بدور المشح علي اختيار الناخبين لمرشحي مجلس الشعب. ووجد تأثير معنوي إيجابي لکل من ( تصميم الرسالة المؤثرة ، اتصالات المرشح، استهداف قادة الرأي )  علي اختيار الناخبين لمرشحي مجلس الشعب. في حين عدم ثبوت وجود تأثير معنوي لأي من ( توجه المرشح بالعملاء ، إيداع المرشح ، السياق الاجتماعي الملائم) علي اختيار الناخبين لمرشحي مجلس الشعب

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية