ملخص البحث : يسعي البحث لتحديد أثر التسويق عبر قادة الرأي بدور المرشح وأبعاده (تصميم الرسالة المؤثرة ، التوجه بالعملاء ، الإبداع في المنتج ، الاتصالات الفعالة ، السياق الاجتماعي الملائم، استهداف قادة الرأي ) علي اختيار الناخبين لمرشحي مجلس الشعب. وقد وضع البحث تساؤلات ثلاثة ، کما تم صياغة ثلاثة فروض رئيسية لاختيار العلاقة بين متغيرات الدراسة . واستخدام البحث قائمة استقصاء کأداة لجمع البيانات من عينة عشوائية اعتراضية منتظمة طلاب جامعة المنصورة . وتکونت العينة من 382 مفردة والتي تمثل 0.471% من حجم المجتمع عند مستوي ثقة 95% وفي حدود خطأ معياري +5% . وقد أوضحت نتائج البحث وجود ارتباط معنوي بين أبعاد التسويق عبر قادة الرأي بدور المرشح وبين اختيار الناخبين لمرشحي مجلس الشعب . ووجود تأثير معنوي إيجابي للتسويق عبر قادة الرأي بدور المشح علي اختيار الناخبين لمرشحي مجلس الشعب. ووجد تأثير معنوي إيجابي لکل من ( تصميم الرسالة المؤثرة ، اتصالات المرشح، استهداف قادة الرأي ) علي اختيار الناخبين لمرشحي مجلس الشعب. في حين عدم ثبوت وجود تأثير معنوي لأي من ( توجه المرشح بالعملاء ، إيداع المرشح ، السياق الاجتماعي الملائم) علي اختيار الناخبين لمرشحي مجلس الشعب
عبد الحميد, طلعت أسعد, حسن, عبد العزيز علي, & الدسوقي, رضوي أحمد السيد. (2016). أثر التسويق عبر قادة الرأي بدور المرشح علي اختيار الناخبين لمرشحي مجلس الشعب "دراسة تطبيقية علي طلاب جامعة المنصورة". مجلة البحوث التجارية, 38(2), 239-277. doi: 10.21608/zcom.2016.131011
MLA
طلعت أسعد عبد الحميد; عبد العزيز علي حسن; رضوي أحمد السيد الدسوقي. "أثر التسويق عبر قادة الرأي بدور المرشح علي اختيار الناخبين لمرشحي مجلس الشعب "دراسة تطبيقية علي طلاب جامعة المنصورة"". مجلة البحوث التجارية, 38, 2, 2016, 239-277. doi: 10.21608/zcom.2016.131011
HARVARD
عبد الحميد, طلعت أسعد, حسن, عبد العزيز علي, الدسوقي, رضوي أحمد السيد. (2016). 'أثر التسويق عبر قادة الرأي بدور المرشح علي اختيار الناخبين لمرشحي مجلس الشعب "دراسة تطبيقية علي طلاب جامعة المنصورة"', مجلة البحوث التجارية, 38(2), pp. 239-277. doi: 10.21608/zcom.2016.131011
VANCOUVER
عبد الحميد, طلعت أسعد, حسن, عبد العزيز علي, الدسوقي, رضوي أحمد السيد. أثر التسويق عبر قادة الرأي بدور المرشح علي اختيار الناخبين لمرشحي مجلس الشعب "دراسة تطبيقية علي طلاب جامعة المنصورة". مجلة البحوث التجارية, 2016; 38(2): 239-277. doi: 10.21608/zcom.2016.131011