العلاقة بين أبعاد الاستخبارات التسويقية والثقة بالتطبيق علي شرکات الصناعات الغذائية بالمنطقة الصناعية بدمياط

نوع المستند : تجاریة کل ما یتعلق بالعلوم التجاریة

المؤلفون

قسم الإدارة، کلية التجارة، جامعة المنصورة، مصر

المستخلص

ملخص الدراسة
 تهدف هذه الدراسة التطبيقية إلي التعرف علي العلاقة بين أبعاد الإستخبارات التسويقية و الثقة في شرکات صناعة الأغذية بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة . من خلال إستبيان لإستقصاء آراء عينة عشوائية من عملاء هذه الشرکات في محافظة دمياط . و قد أجمعت العديد من الدراسات السابقة علي أن للإستخبارت التسويقية خمس أبعاد للتطبيق, هي : الإستخبارات البيئية , المعرفة عن العميل , فهم السوق , إستخبارات المنتج , الإستخبارات التنافسية , و هو ما إعتمدت عليه الباحثة في تصميم الإطار المفاهيمي لهذه الدراسة .
 تشير نتائج الدراسة إلي العديد من النقاط ذات الأهمية من أبرزها نفي صحة الفرض الرئيسي للدراسة و المتمثل في "عدم وجود علاقة ذات دلالة معنوية بين أبعاد الإستخبارات التسويقية و الثقة ", حيث أشارت النتائج إلي وجود علاقة معنوية مستقلة لکل بعد من الأبعاد الخمس للإستخبارات التسويقية و الثقة في شرکات صناعة الأغذية بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة. 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية