ملخص الدراسة تهدف هذه الدراسة التطبيقية إلي التعرف علي العلاقة بين أبعاد الإستخبارات التسويقية و الثقة في شرکات صناعة الأغذية بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة . من خلال إستبيان لإستقصاء آراء عينة عشوائية من عملاء هذه الشرکات في محافظة دمياط . و قد أجمعت العديد من الدراسات السابقة علي أن للإستخبارت التسويقية خمس أبعاد للتطبيق, هي : الإستخبارات البيئية , المعرفة عن العميل , فهم السوق , إستخبارات المنتج , الإستخبارات التنافسية , و هو ما إعتمدت عليه الباحثة في تصميم الإطار المفاهيمي لهذه الدراسة . تشير نتائج الدراسة إلي العديد من النقاط ذات الأهمية من أبرزها نفي صحة الفرض الرئيسي للدراسة و المتمثل في "عدم وجود علاقة ذات دلالة معنوية بين أبعاد الإستخبارات التسويقية و الثقة ", حيث أشارت النتائج إلي وجود علاقة معنوية مستقلة لکل بعد من الأبعاد الخمس للإستخبارات التسويقية و الثقة في شرکات صناعة الأغذية بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة.
دکروري, مني إبراهيم, المنباوي, عزة عبدالمنعم, & مجاهد, دينا محمود السيد. (2016). العلاقة بين أبعاد الاستخبارات التسويقية والثقة بالتطبيق علي شرکات الصناعات الغذائية بالمنطقة الصناعية بدمياط. مجلة البحوث التجارية, 38(2), 381-406. doi: 10.21608/zcom.2016.130336
MLA
مني إبراهيم دکروري; عزة عبدالمنعم المنباوي; دينا محمود السيد مجاهد. "العلاقة بين أبعاد الاستخبارات التسويقية والثقة بالتطبيق علي شرکات الصناعات الغذائية بالمنطقة الصناعية بدمياط". مجلة البحوث التجارية, 38, 2, 2016, 381-406. doi: 10.21608/zcom.2016.130336
HARVARD
دکروري, مني إبراهيم, المنباوي, عزة عبدالمنعم, مجاهد, دينا محمود السيد. (2016). 'العلاقة بين أبعاد الاستخبارات التسويقية والثقة بالتطبيق علي شرکات الصناعات الغذائية بالمنطقة الصناعية بدمياط', مجلة البحوث التجارية, 38(2), pp. 381-406. doi: 10.21608/zcom.2016.130336
VANCOUVER
دکروري, مني إبراهيم, المنباوي, عزة عبدالمنعم, مجاهد, دينا محمود السيد. العلاقة بين أبعاد الاستخبارات التسويقية والثقة بالتطبيق علي شرکات الصناعات الغذائية بالمنطقة الصناعية بدمياط. مجلة البحوث التجارية, 2016; 38(2): 381-406. doi: 10.21608/zcom.2016.130336