الملخص: يتمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة في معرفة أثر جودة خدمات الحکومة الإلکترونية على رضا العميل والمقارنة بين مستوى رضا العملاء وفقاً لإختلاف خصائصهم الديموجرافية بالتطبيق على عملاء مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة الدقهلية. وبلغ حجم عينة الدراسة384 مفردة. وقد تم تحليل البيانات التي تم الحصول عليها من قائمة الاستقصاء الإلکترونية باستخدام برنامج SPSS. وتشير نتائج الدراسة إلى وجود تأثير معنوي لأبعاد جودة خدمات الحکومة الإلکترونية مجتمعة على رضا العملاء، ووجود تأثير معنوي لکلٍ من التصميم, والکفاءة, والتفاعل, والأمان على رضا العملاء کل على حده؛ بينما لا يوجد تأثير معنوي لکلٍ من سهولة الوصول, وسهولة الاستخدام, ومحتوى المعلومات, والالتزام بالوقت, والخصوصية على رضا العملاء کل على حده. کما أوضحت النتائج أنه لا يوجد اختلاف معنوي بين مستوى رضا عملاء مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة الدقهلية عن جودة خدمات الحکومة الإلکترونية طبقاً لإختلاف نوعهم ومحل إقامتهم؛ في حين أنه يوجد اختلاف معنوي بين مستوى رضا عملاء مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة الدقهلية عن جودة خدمات الحکومة الإلکترونية طبقاً لإختلاف الفئة العمرية ومستوى التعليم.
حسن, عبد العزيز علي, شلبي, منى محمد القصبي, & جعفر, أميرة کمال أحمد عبد الحميد. (2016). أثر جودة خدمات الحکومة الإلکترونية على رضا العميل "بالتطبيق على عملاء مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة الدقهلية". مجلة البحوث التجارية, 38(2), 167-194. doi: 10.21608/zcom.2016.130313
MLA
عبد العزيز علي حسن; منى محمد القصبي شلبي; أميرة کمال أحمد عبد الحميد جعفر. "أثر جودة خدمات الحکومة الإلکترونية على رضا العميل "بالتطبيق على عملاء مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة الدقهلية"", مجلة البحوث التجارية, 38, 2, 2016, 167-194. doi: 10.21608/zcom.2016.130313
HARVARD
حسن, عبد العزيز علي, شلبي, منى محمد القصبي, جعفر, أميرة کمال أحمد عبد الحميد. (2016). 'أثر جودة خدمات الحکومة الإلکترونية على رضا العميل "بالتطبيق على عملاء مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة الدقهلية"', مجلة البحوث التجارية, 38(2), pp. 167-194. doi: 10.21608/zcom.2016.130313
VANCOUVER
حسن, عبد العزيز علي, شلبي, منى محمد القصبي, جعفر, أميرة کمال أحمد عبد الحميد. أثر جودة خدمات الحکومة الإلکترونية على رضا العميل "بالتطبيق على عملاء مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة الدقهلية". مجلة البحوث التجارية, 2016; 38(2): 167-194. doi: 10.21608/zcom.2016.130313