ملخص البحث تعيش منظمات الأعمال الخاصة في بيئة شديدة التعقيد والتنافسية والتغير والتطور المستمر , لذا تبحث منظمات الأعمال الخاصة التي تريد لنفسها البقاء والنمو في سوق الأعمال , عن کل ما يمکن أن يميزها عن غيرها من منافسيها . ومع تطور التجارة الإلکترونية , ودخول منظمات الأعمال في صراع لکسب حصة من السوق , أصبح وجود موقع الکتروني على درجة عالية من الشمول والدقة والتميز , مطلب هام وضروري لبقاء الشرکات السعودية في سوق المنافسة , والذي بات يتمتع بالحرية الکاملة في ظل اتفاقية التجارة العالمية , وفى ضوء الدراسة الاستطلاعية المبدئية التي قام بها الباحث , تبين له عدم وجود مواقع الکترونية لعدد کبير من شرکات القطاع الخاص السعودي , کما تبين للباحث أن کثير من الشرکات التي لديها مواقع الکترونية على شبکة الإنترنت , لا تقوم بتفعيلها وتحديثها بصورة تعکس تقديرها لأهمية الدخول في حلبة المنافسة الإلکترونية . ويهتم هذا البحث بقياس أثر وجود موقع الکتروني للقطاع الخدمي السعودي بمحافظة الطائف , على حجم حصتها السوقية , وذلک من خلال قياس أثر وجود هذا الموقع على حجم مبيعاتها , وعلى الصورة الذهنية للشرکة في أذهان عملائها , وکذا على درجة رضاء العملاء عن الخدمات التي تقدمها هذه الشرکات لهم , مما ينعکس على حجم حصتها السوقية محلياً أو إقليميا أو دولياً .
شرف, خالد محمد عبد الفتاح. (2015). الموقع الالکتروني (website) وأثره على حجم الحصة السوقية للشرکات دراسة تطبيقية على منشآت قطاع الأعمال الخدمي السعودي بمحافظة الطائف. مجلة البحوث التجارية, 37(1), 237-281. doi: 10.21608/zcom.2015.129045
MLA
خالد محمد عبد الفتاح شرف. "الموقع الالکتروني (website) وأثره على حجم الحصة السوقية للشرکات دراسة تطبيقية على منشآت قطاع الأعمال الخدمي السعودي بمحافظة الطائف". مجلة البحوث التجارية, 37, 1, 2015, 237-281. doi: 10.21608/zcom.2015.129045
HARVARD
شرف, خالد محمد عبد الفتاح. (2015). 'الموقع الالکتروني (website) وأثره على حجم الحصة السوقية للشرکات دراسة تطبيقية على منشآت قطاع الأعمال الخدمي السعودي بمحافظة الطائف', مجلة البحوث التجارية, 37(1), pp. 237-281. doi: 10.21608/zcom.2015.129045
VANCOUVER
شرف, خالد محمد عبد الفتاح. الموقع الالکتروني (website) وأثره على حجم الحصة السوقية للشرکات دراسة تطبيقية على منشآت قطاع الأعمال الخدمي السعودي بمحافظة الطائف. مجلة البحوث التجارية, 2015; 37(1): 237-281. doi: 10.21608/zcom.2015.129045