الملخص تعتبر جودة الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول من أحدث المفاهيم المستخدمة في مجال التسويق کأحد أشکال الخدمة المصرفية الإلکترونية، وقد تناولت العديد من الدراسات مفهوم و أبعاد جودة الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول و دورها في بناء و دعم ارتباط العميل، و على ذلک تمثلت أهداف البحث في: 1- توفير فهم أفضل للعلاقة بين العميل والبنک. 2- توسيع نطاق تسويق الخدمات الإلکترونية ومعرفة جودة الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول. 3- تساعد النتائج المؤسسات المالية في تطوير استراتيجيات ارتباط العميل وتقديم الخدمات لهم بشکل أفضل ودعم ثقتهم في الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول. 4- معرفة العلاقة بين جودة الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول وارتباط العميل بالبنک. وتتمثل أبعاد جودة الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول في القيمة الوظيفية أو النفعية ( الأمن / الخصوصية – الممارسة العملية ) , و في قيم الرفاهية ( التصميم و النواحي الجمالية – الاجتماعية – المتعة ) ، بينما تتمثل أبعاد ارتباط العميل في ( الحماس – الانتباه – الامتصاص – التفاعل – الهوية )، وتم تطبيق الدراسة على عملاء البنوک بالمملکة العربية السعودية و بلغ عدد المستجيبين 352 مفردة حيث تم نشر الاستبيان إلکترونيا (Google drive) ، وعدد من مواقع التواصل الاجتماعي ( WhatsApp- face book ) ، و تم إجراء التحليل الإحصائي باستخدام معامل ارتباط بيرسون و أسلوب تحليل الانحدار, و أظهرت النتائج و جود ارتباط بين أبعاد (الأمن / الخصوصية – الممارسة العملية – التصميم و الجمالية ) کأبعاد لجودة الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول و ارتباط العميل بالبنک.
المکباتى, منال محمد أحمد. (2018). أثر جودة الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول على ارتباط العميل بالتطبيق على عملاء البنوک بالمملکة العربية السعودية. مجلة البحوث التجارية, 40(2), 225-264. doi: 10.21608/zcom.2018.125260
MLA
منال محمد أحمد المکباتى. "أثر جودة الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول على ارتباط العميل بالتطبيق على عملاء البنوک بالمملکة العربية السعودية". مجلة البحوث التجارية, 40, 2, 2018, 225-264. doi: 10.21608/zcom.2018.125260
HARVARD
المکباتى, منال محمد أحمد. (2018). 'أثر جودة الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول على ارتباط العميل بالتطبيق على عملاء البنوک بالمملکة العربية السعودية', مجلة البحوث التجارية, 40(2), pp. 225-264. doi: 10.21608/zcom.2018.125260
VANCOUVER
المکباتى, منال محمد أحمد. أثر جودة الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول على ارتباط العميل بالتطبيق على عملاء البنوک بالمملکة العربية السعودية. مجلة البحوث التجارية, 2018; 40(2): 225-264. doi: 10.21608/zcom.2018.125260