مختصر: تهدف هذه الدراسة إلى دراسة الفروق القائمة بين الجنسين في توقعات العملاء لجودة الخدمة في قطاع الرعاية الصحية. تم اختبار الفروض الخاصة بالفروق بين الجنسين المعرفية والوجدانية في التوقع باستخدام تحليل ANOVA. وتم تطبيق القيم المرکبة لکل بُعد من الأبعاد الخمسة لجودة الخدمة کمتغيرات تابعة. وتشير النتائج إلى أن جميع أبعاد التوقع باستثناء "المشارکة الوجدانية" ليس لها فرق إحصائي قائم على النوع. ومع ذلک، هناک فرق دال في تأثير الأبعاد المعرفية. من شأن نتائج هذه الدراسة أن تساعد مقدمي الرعاية الصحية في تحسين خدماتهم بناءً على الفروق بين الجنسين. Abstract The aim of this study is to examine the gender differences in customer expectations for quality of service in the healthcare sector. Cognitive and emotional gender differences in predictions were tested using ANOVA analysis. Complex values for each of the five dimensions of Quos were applied as dependent variables. The results indicate that all dimensions of expectation except for "emotional participation" have no gender-based statistical difference. However, there is a D difference in the effect of cognitive dimensions. The results of this study will excite healthcare providers in improving their services based on gender differences.
حسن, هند سامح حافظ. (2019). نموذج مقترح لأبعاد التوقع لجودة الخدمة في قطاع الرعاية الصحية السعودي. مجلة البحوث التجارية, 41(4), 315-341. doi: 10.21608/zcom.2020.123389
MLA
هند سامح حافظ حسن. "نموذج مقترح لأبعاد التوقع لجودة الخدمة في قطاع الرعاية الصحية السعودي". مجلة البحوث التجارية, 41, 4, 2019, 315-341. doi: 10.21608/zcom.2020.123389
HARVARD
حسن, هند سامح حافظ. (2019). 'نموذج مقترح لأبعاد التوقع لجودة الخدمة في قطاع الرعاية الصحية السعودي', مجلة البحوث التجارية, 41(4), pp. 315-341. doi: 10.21608/zcom.2020.123389
VANCOUVER
حسن, هند سامح حافظ. نموذج مقترح لأبعاد التوقع لجودة الخدمة في قطاع الرعاية الصحية السعودي. مجلة البحوث التجارية, 2019; 41(4): 315-341. doi: 10.21608/zcom.2020.123389